دعماً لمالكات الأعمال في السلطنة

Visa تطلق برنامج منح "هي التالية" في عُمان

  • Visa تطلق مبادرة "هي التالية" لأول مرة في عُمان بالشراكة مع بنك مسقط 
  • يمكن لمالكات الأعمال التجارية في البلد التقدم للحصول على منحة قدرها 20,000 دولار مع برنامج تدريبي مصمم خصيصاً، فضلاً عن فرص تعزيز شبكات معارفهن وتلقي النصح والإرشاد عبر نادي "هي التالية". باب التسجيل مفتوح لغاية 23 يونيو 2023

 

عُمان، 23 مايو 2023: أعلنت شركة Visa، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، تعميم نسختها السعودية من مبادرة "هي التالية" She’s Next لتشمل الشركات المملوكة من قبل النساء في عُمان، وذلك بالشراكة مع بنك مسقط.

تمثل هذه المبادرة برنامجاً عالمياً لدعم مالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر توفير فرص التمويل والتدريب والإرشاد. ويمكن لجميع رائدات الأعمال من مختلف القطاعات في عُمان التقدم للانضمام إلى البرنامج اعتباراً من اليوم ولغاية 23 يونيو 2023. وستحصل فائزة واحدة على منحة قدرها 20,000 دولار مع برنامج تدريبي مصمم خصيصاً، فضلاً عن فرصة الوصول إلى مصادر نادي "هي التالية" مثل مكتبة ورش العمل ومجتمع رواد الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال علي بيلون، المدير العام لشركة Visa في المملكة العربية السعودية والبحرين وعُمان: "تحتاج رائدات الأعمال في عُمان إلى تعزيز فرصهن في الحصول على التمويل ودعمهن لاجتياز التحديات الحالية في عالم الأعمال اليوم. وانطلاقاً من ذلك، نفخر بإطلاق مبادرة ’هي التالية‘ للمرة الأولى في عُمان، ونتوجه بالشكر إلى شريكنا في البلد على دعمه لنا في تقديم هذه المبادرة المهمة إلى الشركات المملوكة لنساء في هذه السوق الهامة"

من جهتها، قالت إلهام بنت مرتضى آل حميد. مدير عام الأعمال المصرفية للشركات في بنك مسقط: "نحن فخورون كمؤسسة مالية رائدة في سلطنة عُمان التعاون مع Visa لإطلاق مبادرتها ’هي التالية‘ الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للنساء وذلك لأول مرة في السلطنة . حيث إننا في بنك مسقط نحرص على دعم رائدات الأعمال لإطلاق أعمال مستدامة خاصة بهن تسهم في الارتقاء بمجتمعنا واقتصادنا. وستسهم هذه المبادرة في تسليط الضوء على الإنجازات النسائية المتميزة ، كما ستشكل مصدر إلهام لجيل كامل من رائدات الأعمال في المستقبل". 

يشار إلى أن Visa استثمرت منذ عام 2020 ما يزيد على 3 مليون دولار في أكثر من 250 منحةً وبرنامجاً تدريبياً لرائدات الأعمال ومالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة من النساء على مستوى العالم عبر برنامج منح مبادرة "هي التالية" في كل من الولايات المتحدة وكندا والهند وايرلندا وأوكرانيا وكزاخستان والسعودية والإمارات ومصر والمغرب.

للمزيد من المعلومات والتقدم إلى برنامج منح مبادرة "هي التالية"، يجب على المتقدمات تقديم نموذج طلب قصير يتضمن تفاصيل عن أعمالهن وحضورها الرقمي.